Jumat, 28 November 2014

المسلسل بالمحبه

0 komentar

 

فحدثنا به الشيخ معمر حسن بن حسين باسندوة الجداوي حدثنا به الشيخ عمر حمدان المحرسي قال أخبرنا العلامة فالح بن محمد الظاهري أخبرنا محمد بن علي السنوسي, ح

و حدثنا به الشيخان أحمد ومحمد ابنا أبي بكر الحبشي قالا حدثنا به الشيخ محمد عبد الباقي الأنصاري الأول سماعا والثاني إجازة عن فالح بن محمد الظاهري المدني قال أخبرنا محمد بن علي السنوسي أخبرنا الجمال عبد الحفيظ العجيمي أخبرنا محمد هاشم بن عبد الغفور السندي أخبرنا عيد بن علي النمرسي البرلسي أخبرنا المعمر محمد البهوتي الحنبلي أخبرنا عبد الرحمن البهوتي أخبرنا نجم الدين الغيطي أخبرنا الجلال السيوطي, ح

و حدثنا به الشيخ أكرم محمد زيادة الفالوجي الأثري حدثنا به الشيخ محمد إسماعيل العمراني, ح

و حدثنا به عاليا الشيخ المعمر محمد إسماعيل العمراني اليماني أخبرنا الشيخ عبد الواسع الواسعي أخبرنا محمد بن أحمد عابدين بدمشق الشام أخبرنا والدي أخبرنا عمي محمد أمين عابدين أخبرنا محمد بن عبد الرحمن الكزبري أخبرنا والدي أخبرنا محمد ابن عقيلة أخبرنا عبد الله بن سالم البصري أخبرنا محمد بن علاء الدين البابلي عن علي بن محمد عن إبراهيم بن عبد الرحمن العلقمي ثنا الحافظ جلال الدين السيوطي أخبرني أبو الطيب أحمد بن محمد الحجازي الأديب سماعا أخبرنا قاضي مجد الدين إسماعيل بن إبراهيم الحنفي أخبرنا الحافظ أبو سعيد العلائي أخبرنا أحمد بن محمد الأُرْمَوي أخبرنا عبد الرحمن بن مكي أخبرنا أبو طاهر السِّلَفي أخبرنا محمد بن عبد الكريم أخبرنا أبو علي عيسى بن شاذان أخبرنا أحمد بن سلمان النجاد أخبرنا أبو بكر ابن أبي الدنيا أخبرنا الحسن بن عبد العزيز الجَرَوي حدثنا عمرو بن أبي سلمة التنيسي حدثنا الحكم بن عبدة حدثنا حيوة بن شريح أخبرني عقبة بن مسلم عن أبي عبد الرحمن الحُبُلي عن الصنابحي عن معاذ بن جبل قال: قال لي رسول الله ﷺ : “يا معاذ! إني أحبك فقل: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك”

وفي رواية أبي داود: “يا معاذ والله إني أحبك وأوصيك أن لا تدع في دبر كل صلاة أن تقول اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك”

قال الصنابحي : قال لي معاذ : وأنا أحبك فقل…

قال أبو عبد الرحمن : قال لي الصنابحي : إني أحبك فقل…

قال عقبة بن مسلم : قال لي أبو عبد الرحمن :إني أحبك فقل…

قال حيوة بن شريح :قال لي عقبة :إني أحبك فقل…

قال الحكم بن عبدة :قال لي حيوة :و أنت تعلم ما بيني وبينك فقل…

قال التنيسي:قال لي الحكم :وأنا أحبك فقل…

قال الحسن: قال لي التنيسي :وأنا أحبك فقل…

قال ابن أبي الدنيا :قال لي الحسن:وأنا أحبك فقل…

قال أحمد بن سلمان : قال لي ابن أبي الدنيا : وأنا أحبك فقل…

قال ابن شاذان :قال لنا ابن سلمان : وأنا أحبكم فقولوا…

قال محمد بن عبد الكريم : قال لنا ابن شاذان وأنا أحبكم فقولوا…

قال السلفي : قال لنا محمد بن عبد الكريم :وأنا أحبكم فقولوا…

قال ابن مكي :قال لنا السلفي :وأنا أحبكم فقولوا…

قال الأرموي : قال لي ابن مكي :وأنا أحبك فقل…

قال العلائي:قال لي الأرموي :وأنا أحبك فقل…

قال المجد الحنفي : قال لنا العلائي :وأنا أحبكم فقولوا…

قال الحجازي :قال لنا المجد:وأنا أحبكم فقولوا…

قال السيوطي:قال لنا الشهاب الحجازي :وأنا أحبكم فقولوا…

وهكذا كل راو قال لتلميذه حتى وصل الأمر إلى شيوخي

وأقول أنا أبو عبد الله السُوْرِيَنْجي : قال لي شيوخي كل على حدة : إني أحبك فقل…

وأنا أقول لك : إني أحبك فقل

Leave a Reply

Mohon berkomentar dengan santun

Labels